استمتعي بكوب لاتيه دون الحاجة لجهاز محضرة القهوة!



سأشارككم في تدوينتي السريعة كيفية تحضير كوب من اللاتيه Latte  أو الكابوتشينوCappuccino دون الحاجة لجهاز محضرة القهوة الإيطالية كجهاز النيسبريسو Nespresso والديلونقي De'Longhi  وغيرها. كل ما تحتاجونه هو إبريق الموكا Moka Pot ، وصانعة رغوة الحليب Milk Frother بالإضافة إلى إبريق رغوة الحليب.


1) في البدء نقوم بإعداد الإسبريسو Espresso باستخدام إبريق الموكا و الذي يحتوي على 3 أقسام: القاعدة التي ستحوي الماء اللازم لإعداد الإسبريسو، ثم المصفاة التي توضع على القاعدة وتملأ بالبن المطحون، ومن ثم الإبريق الذي يوضع على القاعدة بإغلاق محكم ويقوم بتجميع الإسبريسو الناتج عن مرور الماء الساخن في البن خلال فتحات المصفاة.  وعند وضع الإبريق على النار سيسمع صوت أشبه بصوت الغليان، وتوقف الإبريق عن احداث الصوت يعني إتمام تحضير الإسبريسو.





2) خلال تحضير الإسبريسو نقوم بتسخين الحليب، وبعدها يصب في إبريق رغوة الحليب، وباستخدام محضرة الرغوة نقوم بخفق الحليب مما ينتج عنه رغوة غنية. 


3) وأخيرا نقوم بصب الإسبريسو إلى ثلث الكوب ثم الحليب وبهذا  قد حصلتي على كوب لاتيه "حقيقي" وساخن ولذيذ، استمتعي بشربه وعبق الإسبريسو يغمر المكان ويوقض حواسك! 






أود أن أشير إلى أنه بإمكانك تحضير أنواع عديدة من مشروبات الإسبريسو بالحليب بنفس هذه الطريقة. على سبيل المثال يحضر الكابوتشنو بصب القليل من الحليب والكثير من الرغوة على الإسبريسو، ويحضر اللاتيه بصب الكثير من الحليب والقليل من الرغوة، أما الإسبريسو ماكياتو فيصب رغوة الحليب فقط على الإيسبريسو. وإليكم دليل مبسط يشرح تحضير أنواع مختلفة من مشروبات الإسبريسو بالحليب.

المصدر

هناك تعليقان (2) :

  1. أي موضوع له علاقة بالقهوة يجذبني، بس هذا مو أي موضوع .. شي مرتب ويفتح النفس وجاوبتي على أسئلتي بمعرفة الفروقات بين أنواع القهوة. تسلم هالأنامل دايما أتحفينا بمواضيعك المميزة ضحاوي

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا عزيزتي رنا أسعدني مرورك والله

      حذف