دليلك لسرير مثالي


1


عندما نقضي ثلث حياتنا في السرير لا نريده أن يكون عاديا! ولأن النوم هو مصدر الطاقة التي نستزيد بها للقيام بأعمالنا اليومية وإنجازها بأفضل صورة، فلابد أن يكون السرير ناعما على بشراتنا، ومريحا لأجسادنا. لذا يستحق السرير وملحقاته أن نفرد له موضوعا كاملا نستعرض فيه أنوع  المراتب والوسائد والملاءات المختلفة، بالإضافة إلى اختيار المناسب  منها لننعم بنوم هانئ ونبدأ يومنا بكل حيوية ونشاط!

المـرتبـة
الاستثمار الوحيد الذي لن تندمي عليه هو شراء مرتبة للسرير بجودة عالية. فالجسم يستند بأكمله عليها لساعات طويلة. وإن وفقتِ في اختيار المناسب لك فستعمر المرتبة لديكِ لسنين طويلة وتنعمي بنوم هانىء كل ليلة. ولكل منا تفضيلاته الخاصة قيما يخص نوع المرتبة ودرجة مرونتها اعتمادا على طريقة نومنا ومدى معاناتنا مع مشاكل الرقبة والظهر.  



الوسـائـد
تنقسم وسائد السرير إلى قسمين: وسائد النوم (والتي ينتهي بنا الأمر لتفضيل واحدة!) ووسائد الزينة (الكثيرة!).  بالنسبة لوسائد النوم كاختلاف مرتبة السرير فهي مصممة اعتمادا على طريقة النوم ومدى الدعم التي تقدمه للرأس والرقبة وذلك بنوع الحشوة المستخدمة ودرجة مرونة الوسادة. أما القياسات المختلفة لوسائد النوم هي كالتالي:

  • الحجم العادي بقياس 20×26 إنش تستخدم في السرير الفردي أو الكبير.
  • حجم Queen بقياس 20×30 إنش تستخدم في السرير المزدوج.
  • حجم King بقياس 20×36 إنش تستخدم في السرير الكبير.

أما وسائد الزينة فأنواعها وقياساتها كثيرة وتعتمد على أسلوب تنسيق السرير كالأسلوب الأوروبي الذي يُستخدم فيه وسائد مربعة بحجم كبير بقياس 26×26 إنش تسمى بـ Euro. والأسلوب الإعتيادي الذي يستخدم فيه وسائد صغيرة بقياس 16×16 إنش.


2






المــلاءات

حتى تكتمل تجربة النوم الوفيرة، يجب الحرص على شراء ملاءات بجودة عالية مصنوعة من القطن بشكل كامل وبعدد خيوط  غزل Thread Count لا يقل عن 400 حيث كلما زاد عدد الخيوط أصبح الملمس أكثر نعومة.  ومجموعة الملاءات الإعتيادية يجب أن تحتوي على الاتي:


  • غطاء قاعدة السرير Bed Skirt إذا كان قاعدة السرير مكشوفا.
  • غطاء المرتبة بزوايا مطاطية Fitted Sheet أو غطاء مرتبة مسطح Flat Sheet
  • أكياس وسائد النوم Pillow Case
  • أكياس وسائد الزينة حسب الشكل Euro Sham, Standard Sham
  • بطانية مع مع ملاءة مسطحة Flat Sheet تكون أسفل البطانية أو لحاف و كيس لحاف Duvet Cover
3
تنسيق السرير
أطلقي جانبك الإبداعي واجعلي من تنسيق السرير حلقة وصل لألوان ونمط الغرفة مع مراعاة بعض النقاط. عند اقتناءك لملاءات السرير لا تجمعي بين نوعين من الزخرفة بل حاولي اختيار نوع زخرفة واحد لجزء من الملاءات ولون واحد للملاءات الأخرى متجانس مع الزخرفة. بإمكانك بكل بساطة اختيار لون واحد للملاءات بدون أي نقش والأفضل باعتقادي اقتناء ملاءات ناصعة البياض تعكس النظافة والانتعاش! وبالنسبة للوسائد يراعى التناسق فيها وذلك بوضع الوسائد الأكبر في الخلف والأصغر في الأمام. بالإمكان أيضا إضافة لحاف مطوي بشكل مستطيل عند نهاية السرير لإضافة لمسة جمالية ولاستخدامها في الليالي الباردة.


4

5


6

7


نصائح لتجربة نوم ثرية
  • إقلبي المرتبة كل 4 شهور حتى لا تتكون علامات ضغط  في منطقة واحدة وبالتالي تتغير شكل المرتبة وطريقة دعمها، بالإضافة إلى أن قلب المرتبة فرصة لتهويتها وبالتالي عدم تكون الروائح.
  • لتجربة أكثر ترفا قومي باقتناء لحاف مصنوع من الريشFeather Bed يوضع على المرتبة أسفل غطاء المرتبة لتعطيك شهور الاستلقاء على غيمة وفيرة!
  • لا توجد متعة افضل من النوم على ملاءات نظيفة ومكوية (تذكري أسرة الفنادق!) لذا يفضل تغيير الملاءات اسبوعيا وكيها أو كي أكياس الوسائد كأقل تقدير.
  • طريقة مرتبة لحفظ مجموعة الملاءات الخاصة بسرير هي طيها ثم إدخالها في كيس الوسادة لحمايتها من الغبار ولتسهيل مهمة البحث عنها عند استخدامها في المرة القادمة.
8

هناك 10 تعليقات :

  1. موضوع اكثر من رائع عزيزتي
    قمتي بتغطية جميع الجوانب بصور ورسموات جدا واضحة
    استفدت كثيرا من المعلومات
    اختيار وانتقاء موفق كعادتك
    اتوق لمواضيعك الجديدة >>> لاتتآخرين علينا ضحاوي

    ردحذف
    الردود
    1. صديقتي العزيزة لمياء أسعدني جدا مرورك وشاكرة للطفك وكلماتك المحفزة المشجعة وها أنا بصدد الانتهاء من الموضوع القادم!

      حذف
  2. أحب كثير ترتيب أسرّة الفنادق و سريري خليته يشبههم بس مشكلة مخدات الزينة تتطاير في كل مكان وقت النوم لأنها ماتستخدم للنوم بس للزينة، وهالشي يضاايقني ما أحب اشوف مخدات بالأرض في الصباح :/

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح وأنا أعاني من نفس المشكلة لكني أحاول إني أعود نفسي على روتين قبل النوم بحيث قبل ساعة أو ساعتين أرفع مخدات الزينة وأخزنها في الدولاب وأرش معطر شراشف وارتب الغرفة لو كانت تحتاج و أخيرا أولع شمعة معطرة .. طبعا بعض الأحيان مع الانشغال يكون صعب التزم بهالروتين لكن أحاول ثدر المستطاع :)

      حذف
  3. روعه الموضوع
    سلمت اناملك يا مبدعه
    ننتظر مواضيعك القادمه 🌹

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. شركة نقل عفش بجدة
    شركة سيرفس تاون سوف تساعدك فى نقل أثاث بكل اريحية وطمانئنية من خلال شركة نقل عفش بجدة أفضل شركة نقل أثاث بجدة تقوم بنقل العفش داخل جدة وخارجها الى جميع مدن المملكة من خلال أفضل العمالة المدربة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة فى تنفيذ عملية نقل العفش حيث نقوم بفك العفش وتغليفة ونقل ألى اى مكان من خلال أفضل السيارات الى أفضل مخازن التخزين المؤمنة.
    نقل عفش بجدة
    http://www.service-town.com/moving-furniture-in-jeddah/

    ردحذف
  6. شركة تنظيف خزانات بالطائف
    اذا اردت الحصول على أفضل شركة تنظيف خزانات بالطائف أفضل العمالة المدربة على اعلى مستوى من الخبرة والكفاءة خدمة ممتازة حيث نقوم بنظافة الخزانات وتعقيمها وتطهيرها بأفضل مواد تنظيف الخزانات الحديثة لكى تحصل على مياه نقية أفضل شركة نظافة خزانات بالطائف ونقوم أيضا بعزل الخزانات بأفضل مواد عزل الخزانات الحديثة خبرة تفوق الخمسة عشرا عاما فى مجال معالجة الخزانات العلوية والارضية.
    شركة عزل خزانات بالطائف

    ردحذف