أفكار لتقديم هدية لصاحبة الحفل

خياراتي المفضلة

من الجميل عند تلقي دعوة لحضور حفل في منزل  تقديم هدية لصاحبة الحفل كتعبير شكر  وامتنان لدعوتها  فالهدية لها وقع جميل على النفس وتسعد متلقيها، بالإضافة الى أنها لفتة كريمة من الضيف، والخيارات المتاحة كثيرة من الزهور والعطور والحلويات وغيره ولكننا قد نحتار في اختيار الهدية المناسبة ونلجأ للخيارات المعهودة، لذا في هذه التدوينة سأشارككم أفكار هدايا ملائمة تقديمها  لصاحبة الحفل.


هدايا الزهور والنباتات


الورود من أجمل وأرق الهدايا التي تقدم كهدية، فهي تضيف جمالا وانتعاشا للمنزل وتسعد كل من يتأملها، ويفضل  عند إهداء باقة من الورود تنسيقها بمزهرية بسيطة مسبقا حتى لا تنشغل صاحبة الحفل في البحث عن مزهرية وتنسيق الباقة، أو  تهدى في إصيصة جميلة اذا كانت نبتة، ومن المستحسن أيضا إرسال باقة الورد قبل الحفل ليتسنى لصاحبة الحفل تنسيقها ان تطلب الأمر ذلك أو وضعها في المكان الملائم.

هدايا لأصحاب الهوايات



إذا كنا نعلم عن هوايات واهتمامات  لصاحبة الحفل فلم لا نهديها كتابا عن هوايتها المفضلة أو أدوات تتعلق بالهواية، فعلى سبيل المثال من تهوى أعمال الكروشيه تهدى كتابا يشرح التصاميم المختلفة في الحياكة، ومن تستمتع بالبستنة تهدى قفازات جميلة وأدوات البستنة مع أنواع من البذور وهكذا.

هدايا للذواقة


ومن الناس من يكون ذواقا للطعام وشغوفا باكتشاف أصناف جديدة منه، فإن كانت صاحبة الحفل كذلك فمن الجميل اهداءها أصناف طعام  مغلفة بشكل جميل والتي تباع في محلات الطعام المتخصصة، نذكر على سبيل المثال علبة تحتوي على أنواع من الشوكولا الداكنة أو مجموعة من الأملاح البحرية من محيطات العالم  أو مجموعة من خل البلساميك بنكهات مختلفة.

هدايا عطرية

الشموع والمعطرات خيار جميل لمن لديها تفضيل واضح لعبير خاص، لذا بالامكان اهداءها شمعة أو فواحة بالشذى العطري المفضل لها، أو مجموعة من بخاخات تعطير الغرف والأثاث.

خيارات أخرى

 إذا لم تكن اهتمامات صاحبة الحفل معلومة فإهداءها لأشياء ترتبط بفصول السنة خيار مناسب كتقديم بطانية من الصوف أو إبريق صغير مع مجموعة من أنواع الشاي في فصل الشتاء، ولفصل الصيف بالإمكان إهداء وسائد زينة للجلسات الخارجية، أو صينية بلون مشرق، أو مجموعة من العصيرات المركزة كالليمون والتوت مع قوالب ثلج مبتكرة، ولخيارات أخرى لا ترتبط بفصول السنة بالإمكان اهداءها صورة فوتوغرافية تجمعها مع الضيف المقدم للهدية في برواز جميل للذكرى أو اكسسوارات للمنزل مطلية بالفضة أو مصنوعة من الكريستال.

 الهدية في هذه المناسبة لا تجب أن تكون ثمينة، ومن الأفضل أن لا تكون كذلك حتى لا تقع صاحبة الحفل في حرج اهداء هدية ثمينة  للضيف في مناسبة أخرى. بل هي رمزية تلامس القلب، ونشعرها من خلالها بمدى اهتمامنا وتقديرنا، إضافةً إلى أن الضيوف غير ملزمين بإهداء أصحاب المنازل التي تكون زيارتهم لهم بشكل متكرر كالأقرباء والأصدقاء المقربين، لكن الحرص على تقديم هدية في الزيارة الأولى أمر مفضل. شاركوني أفكاركم لهدايا مبتكرة!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق