أجمل الطرق لتوظيف الرخام في المنزل

حجر الرخام كان ومازال رمزا للترف والذوق الرفيع. أفضلها يجلب من اليونان وإيطاليا وأشهر أنواعها الكرارا Carrara. سطحه المصقول وتشكيلاته الفنية التي تحدثها التعرقات عليه هو ما ينقل المنزل إلى مستوى اخر من الجمال والرقي. إضافة إلى استخدامه في الأرضيات والمغاسل، هناك توظيفات جميلة أخرى للرخام في المنزل نستعرضها هنا والتي قد توحيكم ببعض الأفكار لمنازلكم الحالية كانت أو في المستقبل!

1
برأيي من أجمل استخدامات الرخام في المنزل هي في الطاولة التي تتوسط المطبخ Kitchen Island حيث استخدام قطع كبيرة تغطي حتى جانبي الطاولة (تأثير الشلال Waterfall Effect)  يظهر جمال وتناسق التعرقات على سطحه. ولإظهار تميز هذه الطاولة في المطبخ، يفضل الاكتفاء باستخدام الرخام في  هذه الطاولة فقط دوناً عن باقي أسطح المطبخ الأخرى.


2
مرة أخرى الرخام يظهر جماله في المطبخ، لكن هذه المرة على الجدران الملاصقة بأسطحه Backsplash  حيث تعطي نظرة "دراماتيكية" للمطبخ. وهي فكرة تناسب التصاميم الخالية من طاولة وسطية.


3
ننتقل من المطبخ إلى غرفة الطعام حيث استخدمت قطعة رخام كاملة  كسطح للطاولة ورسمت تعرقاتها لوحة فنية جميلة حيث يكتفي أصحابها باستخدام طقم مائدة بلون محايد كالأبيض لتعزيز جمال الرخام.


4
فكرة جميلة راقت لي هي استخدام قطع كبيرة من الرخام لتغليف أحد جدران المنزل لتزيد من روح الغرفة فخامة ورقي. كما أن استخدام ألوان الرخام كمصدر الهام لتنسيقات الغرفة تمكننا من الحصول على نتيجة متناغمة ومتناسقة.


5
في غرف المعيشة يظهر جمال الرخام على هيئة طاولة قهوة حيث تقل عناصر الزينة عليها لجعلها النقطة المحورية في الغرفة.


6
وأخيرا تظهر الرفاهية بأجمل صورها في المنزل عند استخدام الرخام في غرف الاستحمام. (هلا تذكرتم غرف الاستحمام في الفنادق!)


ولأن حجر الرخام بطبيعته سريع التأثر بالعوامل الخارجية إضافة إلى كونه مرتفع الثمن، يمكن الاستعاضة عنه بأحجار مشابهة وبمقاومة أشد من الرخام وبأسعار أنسب. الجدول التالي يعطي فكرة عن أنواع الرخام المختلفة والبدائل المقترحة حسب اللون وتشكيل التعرقات.

7

هناك 8 تعليقات :

  1. ضحی .. قرأتها تنظيف بدلاً من توظيف! حتما لدي الكثير لأنجزه :'(
    موضوع بسيط وأنيق كالعاده .. شكرا علی تدويناتك الرائعة.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لمرورك ودعمك غاليتي نوف وكان الله في عونك عزيزتي

      حذف