كتاب أعجبني Manners by Kate Spade




أدركت المصممة الأمريكية كيت سبايد Kate Spade  منذ الصغر أن التأدب والتصرف السليم يجب أن يكون جزء حيوي من روتين الإنسان اليومي. ولذا فمن عادتها أن تهدي موظفيها الجدد  نسخة من كتاب إيتيكيت Etiquette  لسيدة الإيتيكيت الأمريكية Emily Post لإيمانها بأن التأدب هو جوهر التواصل السليم بين الأفراد.  

في عام 2003 أطلقت المصممة كتاب Manners ضمن سلسلة من 3 كتب تعنى بالأناقة والضيافة والرقي. ففي الكتاب تتحدث بأسلوب خالي من التكلف عن أخلاقيات العمل، والمائدة، والسفر، بالإضافة إلى أداب التواصل سواء كانت شفهية أو كتابية. وتعطي حلولا لبعض المواقف التي قد يتعرض لها الإنسان  مثل ’كسر الضيف بالخطأ تحفة ثمينة عند منزل المستضيف’.  وتجيب عن بعض التساؤلات مثل ’متى بإمكاني أن أعيد إهداء هدية تلقيتها؟’ 

المصدر

الكتاب مدعم برموسات توضيحية جميلة تجعل من قراءة الكتاب أكثر متعة و إيصال المفهوم أكثر وضوحاً.  وبكتاب مصور كهذا نستطيع أيضا جذب "النساء الصغيرات" على قراءته وربما تعلم فائدة أو أثنتين، ونعزز لديهن أهمية التصرف الراقي منذ الصغر.  كتاب Manners لكيت سبايد جميل كأزياءها، وممتع كألوان متأجرها ، وراق كشخصيتها. 

هناك 6 تعليقات :

  1. جميل ضحاوي ، ومافي أجمل من التعامل مع الناس بالذوق والعكس كذلك الناس تعاملك بذوق وأدب .. موضوع جميل و اذا سنحت الفرصة بقرأ الكتاب او هذه السلسة من الكتب .

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك سليم رنا .. شاكرة مرورك صديقتي العزيزة :)

      حذف
  2. ماشاءالله تبارك الله قريت كل تدويناتك بدون اي ملل
    شخصيه مثاليه متكامله اتمنى لقائك قريبا ❤️️
    نوره الفارس

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا للطفك نورة والله يكتب لنا لقاء عن قريب ان شاء الله :)

      حذف
  3. رائع كعادتك
    اتفق معك كثيرا بخصوص جذب النساء الصغيرات لمثل هذه الكتب لانها سوف تؤثر ايجابيا لشخصياتهن في المستقبل
    شكرا ضحى

    ردحذف
    الردود
    1. كلام سليم شكرا جزيلا عزيزتي نورة :)

      حذف