كيف أنسق طاولة القهوة

طاولة القهوة قطعة أساسية في كل غرفة معيشة فهي التي نلتف حولها وتجعل جلساتنا اكثر حميمية. و هي القطعة المباشرة لك و لضيوفك لذا يجب أن تكون في تنسيق ملائم و جميل. و خيارات تنسيقها غير محدودة لكني أود مشاركتكم أسلوبي في تنسيق طاولة القهوة.  

1
  بشكل عام أحب أن أضع عناصر مختلفة و أخلق مستويات ارتفاع  من خلال بعض العناصر الست التالية 

1-  الزهــور       تعطي انتعاش للغرفة و تضيف لونا جميلا بالاضافة إلى ان المزهرية  تجعلك تتحكمين بارتفاع الباقة عن الطاولة بالاضافة إلى شكلها الجميل.
2-  الكتــب       كتابين أو ثلاث ذو الاحجام الكبيرة بأغلفة جميلة تعكس اهتمامات أصحاب المنزل وتكون مصفوفة فوق بعض وقد أفردت لها موضوعا في وقت سابق في المدونة.
3-  صندوق     عنصر تجميلي و مساحة لتخبئة أجهزة التحكم عن بعد أو المعطرات.
4-   شمـوع      الطويلة تعطي رشاقة للطاولة  و المعطرة تعبق المكان بروائح عطرة.
5-  تحفــــة         لمسة تجميلية قد تحكي  قصة مكان أو اهتمام لفن! 
6-  صينية      بمقابض جميلة او نقش رقيق لتجميع بعض العناصر الصغيرة. توضع على الطاولات الشفافة لإبرازالكريستالات و العناصر الشفافة الاخرى.











لكل شكل طاولة طربقة تنسيق مختلفة فطاولة القهوة المستطيلة أقسمها إلى قسمين بحيث أضع الصينية مع بعض العناصر في اليمين و كتب في الجهة اليسار على سبيل المثال. أما بالنسبة لطاولة القهوة المربعة أو المستديرة فإني اقسمها الى أربع أقسام  و أجمع العناصر في مجموعات تشغل كل قسم كواحد للكتب و الثاني لللعناصر الصغيرة و االثالث المزهرية. وأشير الى ان التقسيم هو مجرد ترتيب للعناصر بشكل مريح للعين و لكم الخيار في أي تقسيم يناسبكم لكن من الافضل توزيع العناصر على شكل مجموعات على الطاولة.


2



3

4

5

6

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق