ستزورك صديقتك بشكل مفاجئ؟! تتبعي هذه الخطوات لاستقبال جيد لضيفتك

تتلقين اتصال من إحدى صديقاتك : "مرحبا.. أنا في طريقي إلى منزلك لأسلمك الكتاب الذي طلبته مني"، و من باب اللباقة تطلبين منها الدخول لشرب الشاي معك فترد : "لما لا! هذا لطف منك"، و لكنك في سريرك صحيت بالتو من قيلولة بعد العمل و الفوضى تعم أرجاء المنزل، و هي قادمة خلال ٢٠ دقيقة ! مالعمل الان؟!!

يحدث هذا السيناريو في كثير من البيوت، و تقع سيدة المنزل في حرج أنها لم تتوقع استقبال أحد في منزلها دون موعد مسبق، و مهما كانت سيدة المنزل حريصة على نظافة و ترتيب مسكنها، إلا أنها غير مستعدة لاستقبال زوار بشكل مفاجئ فهي - على أقل تقدير- مرتدية ملابس البيت و لم تقم بتحضير أي ضيافة لهم. و تعتبر غرفة المعيشة عند أصحاب المنازل الصغيرة مكان تستقبل فيها ضيوفها أيضا و تكتشف أنه أثناء نومها قد حولها أطفالها إلى "جزيرة" و بحاجة إلى إرجاعها كما كانت و  إزالة اثار "هجوم القراصنة" عليها! و لأصحاب البيوت الكبيرة فإن غرف الاستقبال حتى لو كانت مرتبة فهي بحاجة إلى "إعادة حيوية"من  تهوية الغرفة و نفض المخدات و تشغيل المكيف أو المدفأة.

و في الوقت التي تكون فيه الضيفة في الطريق إليك تكوني أنتي في حالة ارتباك لا تعلمي من أين تبدأي فتقومي بالتقاط الالعاب ثم  تغيري ملابسك و تعودي لغرفة المعيشة مرة أخرى لاكمال ترتيبها و تتذكري حينها الضيافة و تهرعي الى المطبخ لتحضير كعكة. و في الأخير عندما تكون الضيفة على الباب تكتشفي أنك أتممت نصف المهام فلم تسرحي شعرك و لم تنظفي طاولة القهوة و لم تدخلي الكعكة في الفرن وتتذكري حينها دورة المياه والتي بحاجة الى علبة مناديل و صابونة جديدتين . وعلى الرغم من أنك بذلتي كل ما في وسعك خلال العشرون دقيقة لتظهري نفسك و منزلك بشكل لائق إلا أنك استقبلتي صديقتك بشكل لا ترضينه تماما فيظهر عليك الارتباك و تشعر حينها الضيفة بعدم استعدادك لاستقبالها.

١


و لأجنبك الإحراج  عندما تجدي نفسك في هذا الموقف لا تفزعي و تتبعي الخطوات التالية بالترتيب:

الخطوة الأولى: ابدأي بنفسك أولا فأنتي من تصنعي الانطباع الاول، إذا استقبلت زوارك بهيئة غير ملائمة سيرسخ لديهم عدم استعدادك و منزلك لهم، و العكس صحيح  فبهندام نظيف و مرتب مع وضع القليل من أحمر الشفاه و رشة عطر ستعطي انطباع جيد و توحين إلى استعداد تام لقدومهم لهم حتى ولو لم يكن الواقع كذلك.

الخطوة الثانية: أغلقي جميع الأبواب الغير ضرورية في المنزل، لأنه ليس بالضرورة أن ترى صديقتك تجمهر ٨ كؤوس  حول براد الماء في المطبخ ولا العصف الذهني الذي قام به زوجك البارحة و تقد تحول الى "عصف ورقي" في أرجاء المكتب!

الخطوة الثالثة: توجهي لدورة المياه التي سيستعملها الزائر و باستخدام نوع منظف واحد (منظف متعدد الاستعمالات) ومناديل المطبخ قومي بتنظيف المرحاض و المغسلة و المراة، و  خبئي المستحضرات الخاصة و اغلقي الستار على حوض الاستحمام ، ثم تأكدي من وجود مناشف نظيفة و مناديل كافية. 

٢


الخطوة الرابعة: توجهي لغرفة المعيشة و قومي بالتقاط الألعاب و نفض المخدات ثم  رش بعض من معطر الغرف. اذا مازال هناك متسع من الوقت قومي بمسح طاولة القهوة.

فلنضع اعتبار أن صديقتك الان في منزلك بعد اكمال الخطوات الأربع أو حتى قبل إكمالها، و تودين تقديم الضيافة، لا تعقدي الامر واكتفي بما هو متوفر لديك كالقهوة مع التمر أو الشاي مع البسكويت، لأن مدة الزيارة قصيرة و الضيفة تود تقضية اكثر وقت معك و هي تعلم أن زيارتها تم ترتيبها بشكل سريع فلا تتوقع  منك التكلف  في الضيافة لكن حاولي تقديمها بشكل مرتب و ذلك بتناسق أدوات التقديم.
٣

و أخبرا تذكري أن تستقبلي ضيفتك بابتسامة دافئة مرحبة و ثقي بنفسك و بمكانك فالشعور بالثقة و الراحة يجعلك أكثر استعداد لفتح مواضيع شيقة مع ضيفتك و بالتالي تنسجم في الحديث دون أن تنتبه لـ"سيف القرصان" أسفل الكنبة !! 

هناك 4 تعليقات :

  1. جميل جدا ضحاوي ، ستظلين دائما ملهمة
    متابعة لك باستمرار
    نورة

    ردحذف
    الردود
    1. شاكرة مرورك و لكلماتك اللطيفة غاليتي نورة

      حذف
  2. روعه الموضوع ونحتاجه باستمرار،ياكثر الزيارات الغير مخطط لها ، سلمت اناملك يا مبدعه :)

    ردحذف
    الردود
    1. اسعدني أن الموضوع نال إعجابك ! شاكرة مرورك عزيزتي :)

      حذف