باقات الزهور في المنزل: كيفية الاعتناء بها



1 زهرة الفاوانيا Peony

لا يوجد أجمل و أرق من الزهور، تعطينا احساس بالحياة و السعادة و الانتعاش. و الزهور هدية عالمية لها دلالات مختلفة في بعض الشعوب كالورد الأحمر يهدونه المتحابون لبعض و الزنبق الأبيض يضعونه المعزون على القبور و زهور الدايزي (الزهور النجمية) الصفراء يقدمونه الزائرون للمرضى لتمني الشفاء العاجل.  و كم هو جميل أن تستلم باقة زهور من أحبتك أو من نفسك ! و لم لا ! لكن الأجمل هو أن تحافظ عليها لأطول مدة ممكنة و هذا ما سوف نتعرف عليه .

المــزهريــة
يجب تنظيف المزهرية بشكل جيد للتأكد من خلوها بالبكتيريا و الفطريات التي تسبب في تعفن و تلف الزهور حيث أن الزهور شديدة الحساسية من أي مواد خارجية غير مألوفة التي قد تضعف سيقانها أو تغلق مسامها.

 المــــاء
ينصح باستخدام الماء الدافئ لمعظم أنواع الزهور، و بشكل أدق ماء بدرجة حرارة 37 مئوية. و السبب هو أن الزهور تمتص الماء الدافئ بشكل أكبر و أسرع من الماء البارد. تستثنى من هذه  القاعدة الزنبقيات كزهرة التوليب حيث أنها تحتاج للماء البارد. من الأفضل تغيير الماء كل يومين و ملاحظة منسوب الماء حيث ان بعض أنواع الزهور تمتص الماء بكمية أكبر خلال اليوم و نحتاج إلى إضافة الماء في فترة من فترات اليوم.

الاضــافـات
للمحافظة على نظافة الماء و خلوه من البكتيريا التي قد تسبب تلف الزهور، يوضع مقدار صغير جدا من الكلور على الماء في المزهرية ( ربع ملعقة شاي لكل لتر ماء). وبما أن الزهور ليست في التربة الان لتتغذى، يجب تعويض النقص باضافة القليل من السكر (ملعقة شاي لكل لتر ماء). و من الاضافات الغريبة جدا  لماء الزهور و التي تحافظ على انتعاش الزهور - كما يدعون ممارسوها- هو اضافة ربع كوب من اي مشروب غازي ذوالانواع الشفافة كالـ Sprite أو 7UP. اضافة غريبة أخرى هي وضع عملة معدنية نحاسية في قعر المزهرية، و أخيرا اضافة حبة أسبرين مع الماء ! 

3 زهرة كوب الماء Hydrangea

قص سيقان الزهور
 من الأفضل قص سيقان الزهوربمعدل (إنش واحد) من الأسفل و بشكل مائل (45 درجة) باستعمال مقص أو سكينة حادة لتكوين مساحة أكبر من سطح الساق يسمح بامتصاص الماء, يجب التأكد من خلو الجزء المغمور من ساق الزهرة من أي اوراق لضمان نظافة الماء، حيث وجود بعض الأوراق تحت مستوى سطح الماء يتسبب في تلوث الماء و تكون العفن و الذي بدوره يسبب في ضعف الزهور. و نقوم بقص السيقان بشكل دوري مرة إلى مرتان في الأسبوع. إن كنت تود قص بعض الزهور من حديقة منزلك فأضل وقت في الصباح حيث درجة الحرارة تكون باردة نسبيا.

من الأزهار التي يجب ان تكون  دائما في إصيصة هي زهور الأوركيد و ذلك لأسباب عديدة منها أنها لا تعتبر من ضمن الأزهار الممكن قصها و وضعها في المزهرية لغلاء ثمنها و عدم توفرها بكميات كبيرة و ذبولها السريع  ، و لكونها في إصيصة تجعلها تعمر في المنزل لفترات تتجاوز الشهرين! و بخلاف ما كنت اعتقد في السابق فإن الأوركيد من أسهل الزهور عناية فهي تحتاج إلى ربع كوب من الماء البارد جدا اسبوعيا و درجة حرارة ثابتة داخل المنزل. 

4 زهرة الأوركيد Orchid

بحسب تجربتي مع عدة أنواع من الزهور أرى أن الأوركيد نجحت بشكل كبير في الحفاظ على انتعاشها لمدة شهرين. تأتي بعدها زهرة الدايزي Daisy أو علميا بالعربية (النجميات) حيث تعتبر من الزهور رخيصة الثمن و تبقى منتعشة لمدة تصل لأكثر من أسبوعين. و على الرغم من حبي الشديد للتوليب Tulip إالا أنها من الزهور التي لا تعمر عندي إطلاقا و أجد صعوبة في الحفاظ عليها منتعشة. 

تعرفوا على بعض أنواع الزهور في الصورة التالية و أخبروني عن زهوركم المفضلة و أي تجارب ناجحة في الاعتناء بهم!


5 أنواع الزهور المختلفة

هناك 20 تعليقًا :

  1. يعجبني التنسيق بمواضيعك و اسلوب الشرح لديك. متابع للمدونة بإستمرار :-)

    ردحذف
  2. كم هي جميلة ، سظاجيب علي سؤالك ، أنا أحب زهرة النرجس و التويلب والكاتليا و الدايزي لشكلها الناعم
    والتويلب البيضاء لايمكنني نسيانها و لم أعرف عنها الا من الصورة وهي سويت بيا (sweet bea)
    وطبعا الروز ولكن أفضلها بيضاء ودوار الشمس جميلة والكامليا والكوسموس وايضا زهرة اللوتس التي لاتزهر الا في البحيرات
    لها جمال مميز كأنها أميرة محتبسة في البحيرة ^\\\^
    والليا كأني أخطأت في أسمها ولكنها جميلة بكل أنوعها .

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك عفراء و شاكرة مرورك على المدونة .. يبدو أنك من عشاق الزهور وهذا لا يعكس الا شخصية جميلة و رقيقة.. أحببت اختيارات للزهور ففيها تنوع من حيث الشكل و البيئة . أسعدتني مشاركتك :)

      حذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  5. هناجر ممتازة مع شركة القاضي
    مستودعات
    المستودعات
    هناجر
    الهناجر
    تركيب هناجر
    تركيب الهناجر
    هناجر الشركات
    هناجر جاهزة
    هناجر للايجار
    هناجر حديدية
    هناجر المخازن
    هناجر المستودعات
    تركيب مستودعات


    تتعدد أنواع الهناجر والشركة تعمل على تركيبها بكل أنواعها من هناجر الشركات وأيضا المستودعات والهناجر الخاصة بتربية الأغنام وأيضا هناجر السيارات والورش وبالطبع يختلف نوع الهناجر حسب المشاة وطريقة بناءة حيث أن هناجر الأسقف تختلف عن الهناجر التي يتم بنائها للشركات والمخازن

    وتقوم الشركة بتقديم المواصفات العلمية التي يتم إتباعها لبناء الهناجر حيث أنه لا يمكن أن يتم التقليل عنها وأيضا فان الشركة تقوم بتوفير كل المواد الخام من الحديد والبويات فالعميل يقوم بطلب الخدمة فقط وخلال أيام سوف يحصل على المكان الراغب فيه بالشكل المتفق عليه بينه وبين الشركة وكل هذا بأسعار جيدة وأيضا في وجود طاقم من المهندسين والحدادين التي عملت الشركة على تدريبهم جيدا .
    للتواصل
    0503115674

    ردحذف
  6. شركة تنظيف بالقطيف

    ارخص شركة تنظيف بالقطيف حيث إنه بالرغم من التطور التكنولوجي الكبير والآلات الحديثة التي عملت على توفير أحدث الأجهزة الخاصة في مجال النظافة التي تعمل على مساعدة ربات المنزل في تنظيف بالقطيف بكل سهوله وييسر حيث يعاني الكثير من ربات المنزل من تنظيف البيوت والشقق الكبيرة الحجم لما تضم على الأتربة والغبار نتيجة تغيرات الجو وغيرها من العوامل الآخرى وبالتالي تقوم شركة تنظيف في القطيف على القيام بهذه المهام بكل دقة مميزة.
    افضل شركة تنظيف بالقطيف
    تعمل شركة تنظيف بالقطيف على تنظيف الشقق والفلل وجميع القصور والبيوت المختلفة في الشكل والحجم من أجل توفير الراحة والرفاهية للعملاء الكرام كما ‘نها تسعى من أجل تلبية كافة الطلبات والخدمات المنزلية بجودة عالية والتي يحلم بها العملاء.

    خدمات شركة نظافة بالقطيف
    تقوم الشركة على تنظيف الشقق حيث تكون في حاجه إلى الكثير من الإعمال الخاصة بمجال التنظيف يوميًا وأعمال النظافة التي لا تنتهي وبالتالي تعمل شركة تنظيف بالقطيف على نظافتها من خلال استخدام المعدات والأساليب التكنولوجية الحديثة في نظافة المنازل مهما بلغت مساحتها أو حجمها.
    كما إنها تقوم على نظافة كافة المنسوجات المختلفة من حيث تنظيف الموكيت وتنظيف السجاد والكليم بمختلف الأنواع والإحجام والأشكال من خلال أستخدام المعدات والادوات الحديثة بالإضافة إلى مساحيق التنظيف والمواد المطهرة والمنظفة كما إنها تقوم على جلي البلاك والعمل على تلميع الباركية والكثير من الأرضيات الأخرى المختلفة.


    للتواصل معانا
    0552744429
    او زيارة موقعنا
    http://almthaly-dammam.com/%D8%B4%D8...7%D9%8A%D9%81/
    ___________

    ردحذف


  7. شركة تنظيف مفروشات بالمدينة المنورة
    شركة بيتى هى شركة تنظيف بالمدينة المنورة لدينا العمالة المدربة التى تقوم بجميع خدمات التنظيف بأجود انواع المنظفات المستوردة التى تقضى على البقع والاوساخ فنحن نقوم بتنظيف الارضيات والموكيت والسجاد والرحام والمطابخ والاوانى بالمدينة المنورة كما ان عمالتنا على استعداد للقيام بخدمات التنظيف فى الشقق بالمدينة المنورة والفيلات بالمدينة المنورة والقصور بالمدينة المنورة والمنازل بالمدينة المنورة وجميع خدماتنا تتم بسرعة ودقة للحصول على افضل نتائج التنظيف بأرخص الاسعار .
    تنظيف كنب بالمدينة المنورة
    http://www.bateiy.com/cleaning-medina/

    ردحذف
  8. I'm really enjoying the design and layout of your blog. It's a very easy on the eyes which makes it much more enjoyable for me to come here and visit more often. Did you hire out a designer to create your theme? Exceptional work! all of craigslist

    ردحذف
  9. شركة تنظيف بمكة رخيصة

    نحن شركة صقر البشاير هى شركة متخصصة فى جميع اعمال النظافة العامة فهى لديها عملاء وثقوا فى خدمتهم لانها شركة تنظيف بمكة رخيصة وتعمل بكفاءة وتميز حيث انها تعمل باستخدام احدث الاساليب فهى شركة تتميز باستخدام اجهزة البخار الحديثة حيث تقوم بتنظيف وغسيل سجاد بمكة بامتياز وكفاءة ولديها اسعارا لا تقارن فى جميع اعمال التنظيف
    غسيل سجاد بمكة
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف
  10. نشكر كل رائع يضيف موضوع جميل
    nasihnetwork
    sai

    ردحذف
  11. شركة نظافة خزانات بمكة

    تبحثون دائماً عن وسيلة يمكنكم من خلالها الحفاظ علي المياة بداخل الخزانات و دائماً ما تريدون الحصول علي مياة نظيفة و خالية من اي جراثيم مع أفضل شركة نظافة خزانات بمكة يمكنكم التواصل مع أقوي فريق من العمالة المدربة للعمل علي أعلي مستوي و لدية خبرة كبيرة في مجال تنظيف الخزانات و ازالة جميع الاوساخ و الطفيليات التي عادة ما تتراكم علي جدران الخزانات و لذلك يجب دائما الاهتمام بتنظيف الخزانات بصفة دورية أي كل ثلاثة شهور و لذلك مع أحدث الاجهزة المقدمة لديكم للحصول علي افضل خدمات غسيل الخزانات بمكة

    عزل خزانات بمكة المكرمة

    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف
  12. من العادة اننا عند النوم غلق منافذ المنزل شركة نظافة بمكة جميعها وعند القيام من النوم يجب الحرص علي فتح المنافذ جميعها لتهويه المنزل وتجديد الهواء لان التهوية الجيدة تقضي علي البكتريا المتواجدة داخل المنزل.
    شركة نظافة بجدة معظم الناس يحبون تربيه الحيوانات الاليفة من قطط او كلاب لذلك يجب تنظيف اماكنهم يوميا واختيار نوع منظفات قويه تساعد في القضاء علي الروائح الكريهة وازاله الجراثيم المتواجدة في المكان المتواجدين فيهم وذلك لانهم يتواجدون بشكل مستمر في اماكن نومنا او جلوسنا فيجب تنظيفهم اول بأول لعدم انتقال الامراض لنا.
    شركة تنظيف الخزانات بجده
    شركة تنظيف خزانات بمكة

    ردحذف
  13. ان من تنظيف الشقق والفلل والمنازل من الصروريات فى حياتنا لذالك نقدم لكم شركة نظافة بجدة الشركة الرائدة فى مجال النظافة المنزلية خدمات حديثة ومتميزة فى متناول الجميع شركة تنظيف شقق بجدة من أفضل شركات غسيل الشقق فى جدة لانها تمتلك عمالة مدربة على تنظيف الشقق وكذالك الفلل من خلال شركة تنظيف فلل بجدة ولم تقف عند ذالك حيث نقوم بتنظيف المنازل والبيوت من خلال أفضل شركة متخصصة فى تنظيف المنازل شركة تنظيف منازل بجدة ونقوم بازالة البقع والاوساخ فى المجالس والموكيت والكنب والمفروشات والستائر من خلال التنظيف بالبخار التى تقوم بة شركة تنظيف بالبخار بجدة ومن هذا المنطلق تعتبر شركتنا رائدة فى هذا المجال وتعتبر شركة تنظيف بجدة أرخص شركة تنظيف شقق ومنازل وفلل بجدة .

    ردحذف
  14. شركة سيرفس تاون أرخص شركات نقل الأثاث بالطائف وبجدة ومكة من خلال شركة نقل عفش بجدة تقدم خدمات خاصة ومتميزة لجميع عملائها حيث قد يحتاج كثير من العملاء لمكان لتخزين قطع العفش الخاصة بمنازلهم شركة نقل عفش بمكة وذلك لأسباب متعددة قد تكون عدم توافر مكان لنقل العفش أو يكون المنزل تحت التشطيب أو يكون العميل في زيارة طويلة لبلاده وسيتم تغيير المسكن عقب عودته كل هذه أسباب تجعله في حاجة إلى مخزن ملائم وتقدم الشركة هذه الخدمة فى الطائف شركة نقل عفش بالطائف لاننا نمتلك أفضل العمالة المدربة على أعلى مستوى .

    ردحذف
  15. شركة سيرفس تاون أفضل شركة خدمات منزلية فى الطائف حيث نقدمشركة تنظيف بالطائف أفضل شركة فى مجال التنظيف المنزلى حيث نقوم بتنظيف الفلل والشقق والمنازل والبيوت والمساجد من خلال أفضل العمالة المدربة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة ونقدم بالاضافة الى ذالك خدمات نقل العفش والاثاث فى الطائف من خلال شركة سيرفس تاون شركة نقل اثاث بالطائف وتعتبر رائدة شركات نقل العفش بالطائف وذالك لانها تملك أفضل سيارات نقل العفش والاثاث بالطائف ونقوم بنقل العفش من الطائف الى اى مكان فى المملكة .
    ولمزيد من الخدمات زوروا موقعا : http://www.service-town.com

    ردحذف
  16. شركة سيرفس تاون أفضل شركة كشف تسربات المياه بالمنطقة الشرقية ( الدمام - الخبر - الجبيل - القطيف )
    ونمتلك أفضل اجهزة كشف تسربات المياه ونقوم بالكشف عن تسرب المياه بدون تكسير .
    شركة كشف تسربات المياه بالدمام , شركة كشف تسربات المياه بالدمام
    شركة كشف تسربات المياه بالخبر , شركة كشف تسربات المياه بالخبر
    شركة كشف تسربات المياه بالقطيف , شركة كشف تسربات المياه بالقطيف
    شركة كشف تسربات المياه بالجبيل, شركة كشف تسربات المياه بالجبيل

    http://www.service-town.com/water-leak-detection-company-in-dammam/

    ردحذف