وول ورث WoolWorths


سلسة متاجر وول ورث هي المرادف الأول للتسوق المتكامل في جنوب افريقيا. و تستحق ان أفرد لها موضوعا خاصة ليس بسبب انتشارها الكبير في جميع أنحاء هذا البلد و إنما لسياسة المتجر نفسه في استخدام البساطة و الذكاء لعرض المتجر بصورة متكاملة و متساوية في جميع أفرعه المختلفة.
سأتحدث أكثر عن المتجر من خلال الصور التي التقطها لأحد أفرعها في احدى قرى مدينة كيبتاون.


يوجد تقريبا في جميع أفرع وول ورث قسم للأغذية يعرضون فيه منتجاتهم بالاضافة الى منتجات الشركات الاخرى. لكن أكثر ما أعجبني هو طريقة  تعليب منتجاتهم و استخدام الأحرف و الألوان بطريقة ذكية للتمييز بين المنتجات مثل استخدام تدرجات الأحمر الى الأصفر في وصف حرارة الكاري.



لاحظوا هنا كيفية استخدام الألوان في التفريق بين قارورة خلاصة الفانيلا Vanilla Extract ذو اللون الأسود للدلالة على تركيزه الأقوى من نكهة الفانيلا Vanilla Essence ذو القارورة الزهرية.


بداخل قسم الأغذية يوجد قسم لبيع المخبوزات بالاضافة الى المشروبات الساخنة المختلفة. و هم بالنسبة لي يعدون ألذ قهوة  بالحليب Latte على الاطلاق ! لاحظوا حسن تنظيم المكان لمساعدة الزبائن على خدمة أنفسهم بسهولة.


بعدها قمت بتصوير منطقة المحاسبة لقسم الأغذية و لفت نظري العبارات المنتشرة في المتجر التي تبين التزام الشركة بالجودة و سعيها لدعم المنتجات الوطنية و الحفاظ على البيئة.


قسم المنزل الذي قمت بتصويره هو أحد الأقسام العديدة التي يضمها ممتجر وول ورث كالملابس و العناية بالجسم و الأطفال و غيرها. طبعا جودة البضاعة لا يعلى عليها و بأسعار مناسبة.




و الان نأتي للمقهى  بتنسيقه البيسط و الجميل  الذي يعتمد على الخشب و اللونين الأبيض و الأسود. أعجبتي النواقيس الشفافة التي تغطي الأنواع المختلفة من الكعك. حتى اختيار أنواع الكعك و طريقة تقديمها توحي بأنها كعك منزلي ! 





و هذه كانت قهوتي مع شوكولا وول ورث !


الجمال في البساطة ! بدءا في علامة المتجر نفسه مروراباسلوب عرض المنتجات الى تقديم الخدمات. أنا شخصيا معجبة بسياسة الشركة في تقديم تجربة تسوق متكاملة التي تجعل الزبائن يكتفون بمتجرهم لقضاء حاجياتهم المختلفة. أيضا أسلوب الشركة في عرض المنتجات بطريقة حديثة أقرب الى التجريد و في نفس الوقت أنيق و معبر عن المنتج. أذكر مرة أخرى بأن هذه الصور التقطت في فرع وول ورث باحدى قرى كيبتاون ! نعم .. قرية ! 



هناك تعليقان (2) :

  1. الاعتماد على التفكير الابداعي في طريقة التنظيم يجعل المنتج اكثر تميز, و خدمة مريحة للمتسوق, ويحفز الشركة في تقديم بما هو افضل , وهذا ما نفتقره في اغلب المراكز التجارية عندنا في السعودية .
    ((من رأيي ان الأسلوب في طريقة تنظيم المنتجات يعتبر احد اساليب في تسويق "جودة" المنتج ))
    موضوع ممتع وفريد من نوعه .

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا معالي .. نعم اتفق معك جودة المنتج يظهر من خلال جودة تغليف المنتج و عرضه و تسويقه بالطريقة الصحيحة و بالتالي اقبال الناس على المتجر و تقتهم به.

      حذف